إحجز موعد
إحجز موعد
إحجز موعد

سيجارة واحدة فقط تفصلك عن إدمان التدخين

وجدت دراسة جديدة أن ثلاثة أشخاص على الأقل من بين خمسة أشخاص قاموا بتجربة السجائر يصبحون في نهاية المطاف من المدخنين يومياً فى مرحلة ما.

آلية ونتائج الدراسة

حلل باحثون في المملكة المتحدة استجابات 215,000 شخص عبر ثمانية استطلاعات أجريت في المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، استراليا ونيوزيلندا التي تم تضمينها في تبادل البيانات الصحية العالمية.
أكثر من 60٪ قد جربوا تدخين السيجارة ومن بين هؤلاء ما يقرب من 69٪ أفادوا أنهم أصبحوا يدخنون يومياً.
الانتقال من التجريب إلى الممارسة اليومية يشكل معلماً هاماً في تطوير أي سلوك إدماني حيث أنه يعني أن القيام بنشاط ترفيهي يتحول الى حاجة قهرية.
ان ارتفاع معدل التحويل هذا إلى التدخين يسلط الضوء على أهمية منع الأشخاص الذين يجربون تدخين السجائر في المقام الأول، كما أنه قد يعود السبب خلف بعض الانخفاض في عدد المدخنين في السنوات الأخيرة الى قلة عدد المراهقين الذين يجربون تدخين السجائر.
ذكرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن ما يقرب من 9 من كل 10 مدخنين سجائر فى الولايات المتحدة حاولوا التدخين قبل بلوغهم 18 عاماً.
وجدت بيانات الخدمات الصحية الوطنية لعام 2016 أن 19٪ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11 إلى 15 سنة في انجلترا كان قد دخنوا السجائر.
قد أظهرت التوجهات في الولايات المتحدة انخفاضاً، حيث أفاد أن 8٪ من طلبة المدارس الثانوية في عام 2016 أنهم قد دخنوا السجائر في الـ 30 يوما الماضية، أي أقل بنسبة 16٪ تقريبا من عام 2011.

إن النتائج توفر دعماً قوياً للجهود الحالية للحد من تجربة المراهقين للسجائرالمراهقين.إن البحث يسلط الضوء على المخاطر التي يواجهها الأطفال في الدخول على حياة الإدمان عندما يجربون التدخين، و يعتبر هذا أحد أنواع إدمان الطفولة، حيث أنه بدأ ثلثين المدخنين البالغين بالتدخين للمرة الأولى عندما كانوا أطفالاً.

Sitemap | Copyright © 2017 Family Care Hospital. All rights reserved.